Sunday, March 27, 2011

يوم صافي كصفاء روحي بعد رمضان

                                                                            
لا استطيع استيعاب اننا انتهينا البارحه من مادة البيدياتريك ( الاطفال ) حقا لست اصدق ذلك , ثلاثة اشهر غرقت في دوامة تلك الماده حتى اني لا استطيع ان اصدق اني خرجت حيه ..
اتى الاختبار صعبا بالامس  ... 80 ام سي كيو , لم اتوقع ان اول خمسة اسئله ستكون من صميم الكارديو ( شابتر امراض القلب ) , استوعب ان يسألو في القلب لكن ليس .. في اصوات المرمر والسبليتينج وهذه الاشياء التي في الاساس لم تشرح لا العام الماضي ولا حتى هذه السنه ,, قمة النداله  ..
كان مستوى الاختبار اعلى مما توقعت .. الحقيقه انا كنا منتظرين شيئا كهذا , فالقسم يريد بنا الشر من البدايه , وخاصة بعد حادثة العميد استشاط القسم غيظا , وفعل فعلته السوداء هذه ..
الحمد لله لم يكن اداءنا سيئا لانا توقعنا هذه الصعوبه .. ولكن تبقى الكلمه العليا , في تصحيح اللوج بوك .. وبما ان بعض الفتيات ذكرو ان اشرس امرأه في هذا القسم ستقوم بالتصحيح .. فقد قررت ان ادعو بهذه الدعوه ..
اللهم اني استودعتك لوج بوكي فلا تسلمه الا لمن فيه خير لي ولدرجتي .. اللهم امين .. 
  
فتحت عيني اليوم والساعة تشير الى الحادية عشر صباحا , لم استعجل نفسي بالنهوض , بل حدقت الى السقف افكر ماذا سافعل في هذا اليوم الذي اتى بعد تلك الرحلة الطويله والشاقه مع تلك الماده وذلك القسم , حقا اني احتاج هذا اليوم , لأستنشق بعض من الهواء الصافي دون جو الضغط و القلق و المذاكره والدرجات وكل ما هوا سام  .. 
امسكت الاي باد بجانبي وفتحت النوت .. حسنا يا ترابد ماذا ستفعلين اليوم . بدات في الكتابه  و الكتابه و الكتابه و الكتابه  و وعندما طالت القائمه و تنبهت انه يوم واحد وليس عشره .. لم اعر اهتماما بقلة الوقت الذي املكه بل استمريت في الكتابه كأن اليوم عشره ,, لا يهم ان انجزها كلها , ما يهم اني وجدت وقتا وروحا صافيه لكتابتها .. 
بالتاكيد احتل ترتيب الورق والتخلص من جبال ملخصات البيديا و اسئلة الاعوام السابقه و كتب المراجعه المرتبه الاولى في القائمه .. حقا ماذا كنت اظن بتجميعي كل هذه الكميه من الورق رغم اني لم افتح منها الا القليل ... اختي الكبرى  في السنه السادسه .. قمت باخذ جميع ملخصاتها و اوراقها المتعلقه بالبيديا و قامت احدى صديقاتي من الجروب الذي انتهى من الماده بداية هذه السنه باعطائي اوراقها .. غير الورق الذي تكوم خلال الثلاثة اشهر .. و الحق اني املك نسختين من كتاب البيديا !!! انا اقر بان ما فعلته خرج عن سيطرتي .. رغم كل ذلك و انا لا انوي ان اتخصص في هذه الماده  ابدا ابدا ..  حسنا افكر ماذا سافعل العام القادم عندما نبدأ في دراسة ما يخطف وجداني ويلهم سريرة قلبي .. الباطنه .. اللاااااااااا  متى ^_^ .. الله يبلغني .. عندما اذكر كل تلك العاطفه للمدسن امام اختي .. ينشأ بيننا ذلك الجدال الازلي بين ايهما افضل المدسن ام الجراحه وايهما اكثر متعه وايهما اكثر ذكاء .. فهي تحب الجراحه كحبي للمدسن ان لم يكن اشد .. لا اخفيكم سرا انه عندما بدأت بذكر حبها للجراحه كانت في السنه الثالثه من الطب وانا كنت في الثانيه .. طبعا سخر منها الجميع وانا كنت احدهم .. خاصة بعد زواجها و تراكم مسؤوليات الحياة الزوجيه عليها .. لكن الان وها هيا في سنة التخرج ما شاء الله تعد جدول الامتياز و تضع شهران الاليكتيف للتدريب في احسن مستشفيات الجراحه .. بعد اعتراضي على الجراحه كل تلك السنوات .. اتمنى الان ان تصبح افضل جراحه على مستوى المملكه بل  العالم باذن الله .. طالما كانت مصدر الهام لي وسوف تبقي كذلك .. 
                                                                                  
لم استمتع بقهوتي السوداء في صالة المنزل منذ زمن وخاصة في صباح جميل كهذا .. خلال الاشهر التي مضت كانت قهوتي تسكب في حافظة الحراره و اخذها معي الى المستشفى .. تبدو كئيبه ولا روح فيها في الحافظه .. حتى اني لا استطيع شم رائحتها ولا حتى رؤية لونها الاسود البراق .. حتى اني في الكثير من الاحيان لا اكملها .. لانشغالي بالسشن او المحاضره .. احب الاطباء الذين يسمحو لنا بالشرب اثناء المحاضره بينما يفقد البعض اعصابهم اذا فعلنا .. لم كل هذا الحنق اني فقط احاول ان انعش عقلي لكي انتبه معك فيما تقول !! الأولى ان تكون شاكرا لاني احاول الانتباه ^_^ 
  وجدت احدى صديقاتي في ال FB  رغم انها قريبة مني جدا الا أنا لم نتحدث حديثا جميل ورائقا منذ زمن  .. سألتها كيف هوا صباحها ثم اخبرتها بخبر اللوج بوك .. ذكرت ان الله يستر .. ثم قررنا انا البيديا انتهى ولن نتحدث  فيه .. ليس لنا الا الدعاء .. 
بدت سعيده وهي تخبرني ماذا تقرأ .. (رأيت رام الله ).. تعجبت كيف وجدت الكتاب لاني بحثت عنه من قبل .. فاخبرتني انها وجدته في جرير التي بمكه .. سالتها لم ذهبت الى هناك ونحن نملك الكثيرر من جرير هنا .. ذكرت انها كانت في زيارة لجدتها الخميس الماضي .. اخبرتها اني اقرأ في النصوص المحرمه لحمد العيسى .. سألتني كيف هوا .. ذكرت اني لم انهيه بعد ولكن الحديث عن الحريه واخلاق السياسه هوا الموضوع الابرز فيه .. قبل ان تذهب ذكرت ان والدها ( ووالدها طبيب اسره و شخص قدير بالنسبة لي رغم اني لم اره ) ذكر انه يجب ان نقرأ كتاب للكاتب المورتاني السيد ولد اباه .. لم افهم هل هذا اسم الكاتب ام اسم الكتاب .. لان لابتوبها فصل وهي لا تجد الشاحن .. حسنا يا صديقتي العزيزه انت مضحكه جدا .. بحثت في القوقل ووجدت ان هذا اسم الكاتب !! حسنا اي الكتب تقصدين .. على كل حال استفسر منها لا حقا .. 
رغم ان هناك الكثير من الاشياء التي تنقصني الا اني لا اعرف من اين ابدأ و لا ايها اولى بالشراء اولاً .. وعلى ذكر ذلك هاتفني والدي قبل البارحه من كوريا حيث انه يناقش احد المشاريع مع احدى  الشركات الكوريه هناك ( اتمنى ان يعود سالما وبسرعه) ذكر لي انه سينزل السوق لشراء بعض الهدايا فسألني ماذا اريد .. بما ان تفكيري كان منحصرا  في الاختبار , فطلبت منه ان يحضرلي شيئا كوري !! لا اعرف ما هوا ولكن مدام شيئا يحمل ثقافه كوريه فأنا سأكون سعيده ...  
خلال تصفحي لاحد المدونات وجدت فكرة ( صوره الهمتني) تضع الكاتبه صوره اي صوره تريدها وتقوم بالكتابه عنها  .. وايمانا مني بضرورة تحسين مهاراتي الكتابيه .. وجدت ان  الفكره مناسبه جدا وسهلة التنفيذ .. اضع صوره اجد فيها شيئا يلهمني واكتب ماذا فكرت فيه عند رؤيتها .. بذلك سأجبر نفسي على الكتابه واحسنها يوم بعد يوم من خلال الوصف والتعبير .. حسنا هل سأبدأ من الغد ام الاسبوع القادم .. لا ادري .. 
غدا بإذن الله  نبدأ الاوبي  .. ( مادة النساء و الولاده ) .. بهذا الدعاء سأنهي الثلاث الاشهر القادمه ( اللهم اجعل علمي وعملي خالصا لوجهك الكريم )  .. 
عذرا على الاطاله .. لكن حقا لم اكتب بهذا الصفاء منذ زمن .. 
تحيه عطره .. ودعوه صادقه من القلب بالتوفيق لنا جميعا كطلبه وجنود لمستقبل افضل لبلدنا وامتنا جميعا ... 
حتى تدوينة اخرى .. في رعاية الله ..




3 comments:

Fadiosis said...

u give this sense of morning relaxation. u have no idea how i felt exactly the way u feel while writing...

i think u r improving without the need for a picture to describe everyday..

;)

good luck in ur last module.. ♥

Smart CoOKie said...

Your serenity is contagious. This post warmed my heart up and I absolutely love it.

Inshallah yrj3 your dad blslamah and a happy new rotation for us. :)

wafaa GH said...

love it>> my favorite post until now ..
i like how u describe ur feelings 4 the coffe ..agree with fadia u dont need a pic u need to keep us update with ur life :)
see u in another post